أجمل 5 قصص اطفال مكتوبة قصيرة قبل النوم لسنة 2022

 إن الأطفال يحبون القصص بشكل كبير وهي تجعلهم ينامون بشكل سريع لذا سنطرح أفضل قصص اطفال مكتوبة من خلال مقالنا هذا، فإذا كنتِ تعانين من عدم معرفة كيف تجعلين طفلك ينام بأمان يمكنك قراءة قصة قصيرة تجعله يخلد في النوم وتخفف من شعره بالقلق والتوتر والقصص للأطفال لها العديد من الفوائد فهي تنمي عقله وتنمي به العادات الإيجابية وتنشط ذاكرته لذا لا تهملي قراءة القصص لطفلك.

سنطرح أفضل قصص يمكنك قراءتها لطفلك من خلال السطور الآتية ستنمي لدى طفلك الأفكار الإيجابية.

قصة الأرانب ذات الأذن الطويلة

كان هناك أمًا لديها طفلان من الأرانب الصغيرة وهي تحبهم وتراعاهم وذات يوم قالت الأم لطفليها أن خارجة لتحضر الجزر، واخبرتهم ألا يتركوا المنزل ومن ثم خرجت، واقترب الصغار يشاهدان الأم وهي ترحل أخبر الأرنب أخته أن أمه على حق يجب ألا نرحل من المنزل فنحن مازلنا صغيران.

لكنها قالت لها نحن لدينا 4 أرجل مثل أمنا يمكننا أن نذهب ونعود سريعًا، فوافق الأرنب وخرجوا ينطلقان في الحقل وسط الزرع ويمرحان ومن ثم شاهدوا قفص يمتلئ بالجزر والفواكه فأسرعا إليه

قفزوا داخل القفص وأوقعوا كل ما به، وحاولوا الهروب فلم يستطيعوا ثم جاءت فتاة وألقت القبض عليهم لأنهم قد خربوا كل ما قامت بعلوا طوال اليوم

وحبستهم في الحظيرة، وحين سمع الصغار صوت باب الحظيرة يفتح ذات يوم فوجدا أن أذنيهم تكبر وسمعا الأصوات بشكل جيد فانطلقوا مسرعين لمنزلهم وهنا أدركا أن سماع كلام الأم ونصائحها أمر مهم للغاية.

قصة الكتكوت المغرور

أجمل 5 قصص اطفال مكتوبة قصيرة لنوم

كان هناك كتكوت صغير لا يطيق الجلوس في المنزل، وكانت تخشى عليه أمه من الخروج حتى لا يتعرض للأذى ولكن ذات يوم أراد الكتكوت المغرور أن يخرج ليثبت شجاعته لأمه.

فخرج وقابل أوزه كبيرة فمدت رأسها نحوه وقالت له كاك. كاك قال أنا لا أخاف منك، وذهب فقابل كلب وقال له الكلب هو فقال له أنا لا أخاف منك وذهب الكتكوت.

وذهب للحمار وقال لها أنا لا أخاف منك، ومن ثم ذهب للجمل وقال له أنا لا أخاف منك فقد قابلت الكلب والحمار والوزة ولم أخف.

ومن ثم أعتقد الكتكوت أن هؤلاء الحيوانات لم تهاجمه لأنها تخاف منه، وأعتقد أنه شجاع ولا يخشاه أحد

ومن ثم دخل إلى بيت النحل وهو غير خائف، فهاجمته نحلة ولسعته وفر هاربًا إلى منزله وهي تلاحقه حتى وصل إلى بيته فقالت إنه أفزعتك الحيوانات الكبيرة، قال لها لا لقد رأيت جميع الحيوانات الكبيرة ولكن النحلة الصغيرة عرفتني قدر نفسي.

قصة القرد والسلحفاة

ذات مرة كان هناك قرد جميل ذهب القرد ليعيش على ضفة نهر فوق شجرة بمفرده بعد أن طرده أحد القروض من بيته، وأثناء تناول التين، سقطت تين كبيرة من يده، وأحب صوتها وهو يسقط في الماء، وبدأ في إلقاء المزيد من التين، وهو فرحًا، ومستمتعًا بصوت الماء، وفي نفس الوقت كان يوجد سلحفاة في الماء.

فكانت السلحفاة تلتقط التين وهي في الماء فخرجت إليه وقررت أن تصبح صديقته، ولم ترجع السلحفاة مرة أخرى إلى منزلها، فقلقت عليها أسرتها وزوجها وأبناؤها، وعندما تذكرت أطفالها، قررت أن تعود مرة أخرى، انزعج الزوج لأحد كبير وقرر أن يحكي لأحد أصدقائه فقال له: أطلب منها أن تحضر قلب قرد وقل لها أن أحد أطفالها مريض ويريد قلب قرد، وعندما عادت السلحفاة إلى المنزل ووجدت الزوج حزينًا، وطفل من أطفالها مريض قال الزوج إن أحد الأطفال مريض ويحتاج قلب قرد للشفاء، وهذا ما قاله الطبيب المعالج، وهنا أخذت السلحفاة تفكر فيما قاله الطبيب.

ولكن القرد صديقها وإذا أخذت قلبه سيموت، وتذكرت طفلها المريض واحتارت ماذا ستفعل في هذا الأمر.

ومن ثم ذهبت السلحفاة للقرد وطلبت منه أن يزورها في منزلها في جزيرة الفاكهة، ووافق القرد وذهبوا وهو فوق ظهر السلحفاة فوجد السلحفاة حزينة ومهمومة فسألها عما يزعجها فأخبرته أن ابنها مريض ويمكن أن يموت أن لم أعالجه

فسألها عن علاجه فأخبرته أن علاجه هو قلب قرد ففهم القرد الحيلة وفكر قليلًا ثم قال لها، ألا تعرفين أننا القرود إذا خرجنا نترك قلوبنا، فسألته وأين قلبك الآن قال لها فوق الشجرة هي لنحضره.

ففرحت السلحفاة كثيرًا وذهبت مع القرض إلى الشجرة مرة أخرى فخرج القرد وصعد إلى شجرته قالت له السلحفاة أين قلبك أخبرها أنك قد خدعتني وخنتي صداقتنا وعهدنا واردتي أن تقتليني وأنا الآن قد خدعتك، ولن نعود أصدقاء مجددًا.

وتلك القصة واحدة من أجمل قصص اطفال مكتوبة

قصة حرية الذئب

أجمل 5 قصص اطفال مكتوبة قصيرة لنوم

في إحدى القرى البعيدة، القريبة من الغابة، كان هناك ذئب جائع لم يأكل لعدة أيام وكان يشعر بالجوع الشديد ومن ثم وجد كلبًا سمينًا جدًا، وكان سعيدًا للغاية لأنه سوف يأكل وجبته أخيرًا، وكان الكلب جالسًا يحرس منزل صاحبه.

رغب الذئب في أن يهجم على الكلب ويأكله، لكن الكلب كان سمينًا جدًا وضخمًا، فخاف الذئب من الهجوم عليه، واقترب منه وقال له صباح الخير أيها الكلب الجميل عليك أن تأكل كثيرًا

أجاب الكلب صباح الخير أيها الذئب أشكرك هل تحب أن تأكل مثلي، وأن تأكل كثيرًا، وأن تصبح بصحة جيدة، حتى لا تكون ضعيفًا، قال الذئب بفرح، وكيف يمكنني أن أصبح سمينًا، أجاب الكلب بفخر، لن تفعل شيئًا صعبًا فقد ستقوم بمطاردة اللصوص والمتسللين إلى منزل الرجل، وتتبعه باستمرار، وسوف يعطيك كل بقايا اللحوم والطعام.

وفكر الذئب في الطعام والشراب واللحوم التي ستقدم له، وهو في غاية السعادة ومن ثم رأى أن الكلب لا يحتوي عنقه على شعر فسأله حول ذلك فقال إن هذا لا يهم لأن سيده يقيد عنقه، فقال الذئب أي أنك لا تستطيع الذهاب وقتما تشاء فقال له لا حين يرغب سيدك في ذلك فقط.

فابتعد الذئب إلى الوراء وقال إن حريته أغلى عنده من تناول الطعام فهو سيركض ويبحث عن طعامه في الغابة وأطلق يغدو في طريقه.

وتلك القصة واحدة من أجمل قصص اطفال مكتوبة

قصة السلحفاة الصغيرة التي فقدت دراعها

في إحدى الأيام كان هناك سلحفاة تأكل الخس في إحدى الحقول ومن ثم سمعت صوتًا يصرخ ويقول عرفت من أتلف محصولي، رفعت السلحفاة وجهها فوجدت رجلاً كاشر الوجه، فقالت له سامحني أرجوك أنا كنت جائعة

فقال لها لا أنتِ سارقة حتى وإن كانت ورقة خس صغيرة فهي ليست ملكك.

قالت له أنت رجلًا بخيل

فقال لها الرجل أنه سوف يجعلها تدفع ثمن الذي فعتله، وقبل أن تغادر السلحفاة، أخذها الرجل وانزع دراعها بقوة

وهو الترس الذي يغطي ظهرها، وهو يضحك، فأخذت السلحفاة في البكاء، وكانت ترتعش من البرد والخوف بدون درعها

فسمعها الغراب والقنفذ اللذان كانا يبحثان عن الطعام بالقرب منها فاقتربوا منها وقالوا لها لماذا تبكين أيتها السلحفاة؟ مسحت السلحفاة دموعها بيدها، وأخذت تحكي لهم السلحفاة ما حدث مع الرجل القاسي الذي انتزع منه درعها بالقوة وحين انتهت قال لها الغراب: لا تحزني سوف أذهب على الفور إلى حقل الخس، وسأجلب لك درعك مرة أخرى.

وقال القنفذ: وأنا فسوف أخيط لك الدرع مرة أخرى، بواحدة من إبري.

وبالفعل قد قاموا بذلك ورجع للسلحفاة درعها الجميل

هذه هي أفضل قصص اطفال مكتوبة 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-