القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية من منزلك

إتقانك للغة الانجليزية و إحترافك لها يفتح لك أبواب على وسعها من المعارف و الخبرات و المعلومات،  لأنك إذا اطلعت على العصر الحالي ستجد أن معظم ما ينشر في العلوم و الاداب ، ينشر باللغة الإنجليزية و الآن التطور التكنولوجي و معظم وسائل التكنولوجيا التي نستخدمها هي قائمة على اللغة الإنجليزية فإتقانك للغة الإنجليزية أصبح ضرورة بالطبع إذا كنت مهتم و  تريد ان تطور نفسك و تحصل ثمار و نجاحات كبيرة في حياتك.

أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

من الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نجد صعوبة  في  تعلم اللغة الإنجليزية ، أننا منذ صغرنا تعلمنها بشكل خاطئ ربما المعلم غير متقن للغة أو غير متقن لأساليب التعلم الصحيح للغات أو أننا تلقينها بطريقة خاطئة  و بالتالي تجد عندنا رفض داخلي لتعلم هذه اللغة أو لاتقانها  فضل بهذا عندنا خوف و شعور بنقص مستمر لذلك لنتغلب على هذا الموضوع علينا إلغاء جميع التجارب السابقة كأننا سوف نبدا تعلم اللغة على بياض.
أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة بشكل صحيح داءما ما نحب مقارنته مع الأطفال،  فالطفل يتعلم اللغة  و يلتقط اللغة بحواسه،  يلتقطها بالسمع  و البصر بلغة الجسد،  ينظر للكبار كيف يتحدثون كما ينظر لحركات الشفتين و بالتالي يكون قادر في فترة زمنية قياسية أنه يتقن اللغة و يتحدثها مثل الكبار .

الآن لما يكبر نحن نعمل على تعليمه القواعد و هذه مرحلة لاحقة لتعلم اللغة الفعلية  ، فنحن أيضا إذا كنا نريد تعلم أي لغة جديدة لازم أن نتعلم بطريقة الأطفال لازم نلتقطها بالحواس قبل أن نبدأ برمجة العقل على القواعد و الأساليب اللغوية المختلفة لهذه اللغة و هذه هي الطريقة الطبيعية و الفطرية للتعلم.
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لتعلم اللغة الانجليزية
من أسهل و أبسط الطرق التي تجعلك تتعلم اللغة بشكل سريع و بشكل صحيح  أنك تستمع إلى أهل هذه اللغة و هم يتحدثون و لذلك تجد أن الناس الذين يسافرون و يعيشون في  البلد الذي يتكلم هذه اللغة يتعلمون اللغة بشكل سريع حتى ولو أنهم لم يدرسونها بشكل أكاديمي  لو في الشوارع بالمطاعم مع الناس في محطات القطار و نجدهم أيضا متقنون لهذه اللغة.

لهذا لو نحن ما نستطيع نسافر فكيف يمكن أن نقرب أنفسنا من هذه البيئة؟ أقول لك من أفضل الوسائل الممكن أن تقوم بها في حياتك لتعلم اللغة الانجليزية على وجه الخصوص و أي لغة أخرى بشكل عام، أنك تشاهد الأفلام الوثائقية و السينمائية و تشاهد مقاطع فيديو لأناس يتحدثون بهذه اللغة الجديدة بشكل سليم، الآن أنت لما تريد تعلم اللغة إختر الفلم المحبوب عندك و احرص أنه لا يكون فيلم اكشن بالكامل حركات قتالية و حركات صامتة و لا يوجد فيه الكثير من الحوارات و إختر فلم تستمتع بمشاهدته، فلم يحتوي على كثير من الكلام فأي فيلم أنت تنجذب له يكون التعلم من خلال كبير و مهم جدا.

في البداية علينا مشاهدة الفيلم، نسمع و نقرأ الترجمة باللغة العربية، فمن البديهي أنك لن تستطيع قراءة كل الترجمة لهذا عليك أن تركز على فيلم واحد و تعيد مشاهدته عدة مرات حتى تستطيع استيعاب الكلام و الكلمات الموجودة في هذا الفيلم.

الخطوة الثانية رح تجد بعض الأفلام تأتي معها الكتابة باللغة الإنجليزية، بطبيعة الحال ليست ترجمة و لكن كتابة ما يقال،  فأنت تستمع إلى الكلمات و تشاهد كيفية كتابتها.

أشمل و افضل ثلاث دورات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين
الخطوة الثالثة هذه الخطوة رح تقع معك بتلقائية و أنا أنصحك بإعادة مشاهدة الأفلام التي تحبها و أنك تنتبه للترجمة باللغة العربية و الكتابة باللغة الإنجليزية إلى أن تشعر أنك تمكنت من اللغة،  على الأقل اللغة الموجودة في هذا الفيلم ، بهذا تحصل برمجة العقل على استيعاب  كل ما جاء في هذا الفيلم و بالتالي تزيد من معرفتك لهذه اللغة.

 و إذا أردت أن تتوسع في التعلم فاللأفلام لا تكفي لهذا،  عليك مشاهدة بعض المقاطع و هنا أنصحك بمقاطع Tedx و هي مقاطع يكون الحديث فيها عن جديد الاكتشافات، الاختراعات، أمور في علم النفس،  تطوير الذات  قصص...
و لمشاهدة هذه المقاطع يكفي البحث عن كلمة Tedx في اليوتيوب و ستجد عشرات الفديوهات الرائعة للتعلم  ، للإشارة فهذه الفديوهات تتوفر على الترجمة باللغة العربية و كذا اللغة الإنجليزية.

تعليقات