القائمة الرئيسية

الصفحات

أرشدوا أولادكم ليحسنوا إستخدام الأجهزة الإلكترونية و يزيدوا من قدراتهم المعرفية

 أصبح عدد الأطفال المستعملوا للهواتف الذكية، اللوحات الإلكترونية و غيرها من الأجهزة الإلكترونية يتزايد بشكل كبير جدا ، لكن يا ترى هل يستفيدون من استعمالاتهم لهذه الأجهزة ؟ فمن البديهي أنهم يميلون أكثر إلى الألعاب الإلكترونية نظرا لصغر سنهم، فكما يعلم الجميع أن متجر جوجل بلاي يشتمل  على ملايين الألعاب و التطبيقات، منها الجيد و المفيد و كذا الغير صالح و المضر بقدرات و وعي  الأطفال.

أرشدوا أولادكم ليحسنوا إستخدام الأجهزة الإلكترونية و يزيدوا من قدراتهم المعرفية

لذا وجب على الآباء والأمهات أن يرشدوا أبناءهم ليحسنوا الإختيار، كمثال هناك العديد من التطبيقات و الألعاب الهادفة ذات طابع تعليمي و تربوي، من خلالها يستطيع الطفل أن يتعلم و ينمي قدراته العقلية و المعرفية ،و من بين هذه التطبيقات نجد ما يلي:


◇ Doodle : La joie des enfants : و هو عبارة عن لعبة من خلالها يمكن للأطفال أن يقوموا برسومات كثيرة و متعددة كمثال الورود، حشرات، أشكال هندسية ... و تتميز هذه اللعبة بالبساطة و السهولة.

◇  Learn To Draw Glow Cartoon : عبارة عن تطبيق هو الآخر يعمل على تنمية قدرات الأطفال في مجال الرسم و التلوين و يتوفر على كم هائل من الصور و الأشكال مما يزيد من معرفة الطفل.

◇ Super ABC Jeux de bébé gratuit pour file & Garcon : من أبرز التطبيقات التعليمية و التربوية الهادفة إلى تعليم الأطفال من خلال تعليمهم الحروف الخاصة باللغة الإنجليزية بطريقة مسلية و بسيطة، و يتوفر هذا التطبيق على صور إضافية و اشكال والوان تعمل على تسهيل الفهم لدى الأطفال.


◇  jeux éducatifs pour enfants : عبارة عن لعبة تضم 8 لعب تربوية و تعليمية للأطفال و هي عبارة عن لعبة مثلى لتعلم الحروف ، الأشكال الهندسية،الأرقام، الألوان و بعض الأصوات... و ما يدل على فعالية التحميلات الذي تجاوز المليون

تعليقات